المعهد العالمي للتدريب المسرحي

يعمل المعهد العالمي للتدريب المسرحي خصيصاً لابتكار نظرية وممارسة التدريب المسرحي، تعتبر جميع الندوات ودروس الخبرة والمحاضرات في أي بلد جزءا من المختبر العالمي الدائم للتدريب المسرحي الذي يستحدث تمارين ومنهجيات تنشر في المكتبة العالمية للتدريب المسرحي.

منذ عام 2010 يتولى المعهد العالمي للتدريب المسرحي تطوير أول منهج واسع النطاق لدرجة الماجستير في تخصص "تعليم الممارسة المهنية للمسرح"، والذي تم تنفيذه في البرامج التجريبية الدولية.

فالعالم يدخل مرحلة جديدة وسريعة من تطوره تأخذ فيها عملية توزيع وسائل تكنولوجيا المعلومات الجديدة طابع ثورة معرفية عالمية، حيث يحدد هذا المحيط الفكري حركة نوع جديد تماماً من المجتمع، وقد أثر على ارتباط الفنانين وعملهم داخله.

المدير الفني الدكتور يوري ألشاتز يدخل مع المعهد العالمي للتدريب المسرحي حقبة جديدة من الممارسة التعليمية مع مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة، ويكمن التركيز العلمي في تطوير التعليم الهجين الذي يجمع بين التعلم عن بعد والتعلم بالتواصل من خلال فريق دولي من المعلمين.

ويعد المشروع الأبرز للبرنامج الهجين هو "الممارسة 40/40"; هنا، يعمل نموذج التعليم الجماعي مع أساليب التعليم الكروي وصدى المعرفة وغيرها; ويتنبأ التركيز على تعلم الخوارزميات المحددة ذات التأثير القوي بمرحلة مكثفة من الاتصال من 40 يوماً بما يكفي لمدة 40 عاماً من خلق الذات مع أثر تقليل الوقت وتوفير الموارد المالية; مما يؤدي للوصول إلى عدد أكبر من الطلاب في أي منطقة من العالم.

>>للاطلاع على مزيد من المعلومات حول البرامج الهجينة اضغط هنا

أطلق المعهد العالمي للتدريب المسرحي منصته المسرحية الهجينة الخاصة للتعليم الإلكتروني كأداة تكميلية لأي برنامج جديد يستهدف المتعلمين في جميع أنحاء العالم.

يقبل المعهد العالمي للتدريب المسرحي المقترحات للتعاون من جميع مراكز ولجان الهيئة الدولية للمسرح.


للتواصل

المدير الفني
الدكتور يوري ألشاتز: akt.zent(at)berlin.de

مدير البرامج
كريستين شمالور: akt.zent(at)berlin.de


المواقع
www.theatreculture.org
أو
www.wttl.theatreculture.org



الوثائق

>>تقرير الأنشطة 2011-2014
>>وجه جديد
>>>> تقرير المؤتمر العام 2017